تحديث جديد 🚀! New Update box64 0.3.2
What's Changed
Introduced Box32 to run 32bits apps on 64bits OS
=> Box32 is a build option for Box64, and is disabled by default
=> Optionnal binfmt integration available for Box32 => Wrapped some basics libs, including graphics and sounds so a few games already works
=> Work In Progress, many issues remain to be fixed, but some Linux games are playable
Introduced Native Flags. Can be controled with BOX64_DYNAREC_NATIVEFLAGS, but enabled by default
=> Available on the 3 Dynarec backend, with different implementations
=> ARM64 Dynarec build have all AVX/AVX2 extensions enabled by default
=> Can lead to large speedup on certain cases
Improved Strong Memory Model emulation, with better default options and a more efficiant emulation
Dynarec: RV64: using RVV (and XThreadVector) to implement SSEx opcodes, with some massive speedup when used!
Some bugfix and improvment in the Signal handler and internal memory tracking
Improvment to TRAP signal generation and Handling
Improved CPUID opcodes again, and the various virtual file in /proc that represent those data
Improved some x87 operations, like long double handling and infinity comparisons...
Dynarec: ARM64 fixes to a few opcodes
Dynarec: RV64 fixes to many opcodes
Dynarec: LA64 fixes to a few opcodes
Dynarec: RV64 fixes and improvments on LOCK prefixes opcodes
Dynarec: Many optimisation on some individual opcodes, an all 3 backends
WRAPPING: More libs and functions wrapped. Some wrapping fixes too
WREPPING: New wrapperhelper to help coding new wrapping & fixing/enhancing existing one
ElfLoader: Improved object fetching
New build profile for SD865 and ORYON
Changed the installation folder of x86 libs to avoid conflict with linux distro
Added a few syscalls
Some more Vulkan extensions wrapped
More work on build system, and github CI (generating WCP archive), with some fixes on the Android version (still not 100% operational)
More details in New release blog
ما الذي تغير
تم تقديم Box32 لتشغيل تطبيقات 32 بت على نظام تشغيل 64 بت
=> Box32 هو خيار بناء لـ Box64، وهو معطل بشكل افتراضي
=> تكامل binfmt اختياري متاح لـ Box32 => تم تضمين بعض المكتبات الأساسية، بما في ذلك الرسومات والأصوات حتى تعمل بعض الألعاب بالفعل
=> العمل قيد التقدم، لا تزال هناك العديد من المشكلات التي يتعين إصلاحها، ولكن يمكن تشغيل بعض ألعاب Linux
تم تقديم الأعلام الأصلية. يمكن التحكم فيه باستخدام BOX64_DYNAREC_NATIVEFLAGS، ولكن يتم تمكينه افتراضيًا
=> متوفر على الواجهة الخلفية لـ Dynarec 3، مع تنفيذات مختلفة
=> تم تمكين جميع ملحقات AVX/AVX2 افتراضيًا في إصدار Dynarec ARM64
=> يمكن أن يؤدي إلى تسريع كبير في حالات معينة
محاكاة نموذج الذاكرة القوية المحسنة، مع خيارات افتراضية أفضل ومحاكاة أكثر كفاءة
Dynarec: RV64: استخدام RVV (وXThreadVector) لتنفيذ أكواد التشغيل SSEx، مع بعض التسريع الهائل عند الاستخدام!
بعض إصلاحات الأخطاء والتحسينات في معالج الإشارة وتتبع الذاكرة الداخلية
تحسينات في توليد إشارة TRAP والمعالجة
تحسين أكواد تشغيل CPUID مرة أخرى، والملفات الافتراضية المختلفة في /proc التي تمثل تلك البيانات
تحسين بعض عمليات x87، مثل معالجة المضاعفة الطويلة ومقارنات اللانهاية...
Dynarec: إصلاحات ARM64 لبعض أكواد التشغيل
Dynarec: إصلاحات RV64 للعديد من أكواد التشغيل
Dynarec: إصلاحات LA64 لبعض أكواد التشغيل
Dynarec: إصلاحات RV64 وتحسينات على أكواد تشغيل بادئات LOCK
Dynarec: العديد من التحسينات على بعض أكواد التشغيل الفردية، وجميع الواجهات الخلفية الثلاثة
التغليف: المزيد من المكتبات والوظائف المغلفة. بعض إصلاحات التغليف أيضًا
WREPPING: أداة مساعدة جديدة في التغليف للمساعدة في ترميز التغليف الجديد وإصلاح/تحسين التغليف الحالي
ElfLoader: تحسين جلب الكائنات
ملف تعريف بناء جديد لـ SD865 وORYON
تم تغيير مجلد التثبيت لمكتبات x86 لتجنب التعارض مع توزيعات Linux
تم إضافة بعض استدعاءات النظام
تم تغليف بعض ملحقات Vulkan
المزيد من العمل على نظام البناء، وgithub CI (إنشاء أرشيف WCP)، مع بعض الإصلاحات على إصدار Android (ما زال غير عامل بنسبة 100%)
المزيد من التفاصيل في مدونة الإصدار الجديد
Big Thanks to ptitseb Team ❤️ شكرا كبير ل تيم ptitseb
https://github.com/ptitSeb/box64/releases/tag/v0.3.2